-->
recentc

آخر الأخبار

recentc
recentc
جاري التحميل ...
recentc

في ضيافة بطلة بكالوريا 2015





مجتهدة في دراستها، منذ الصغر تحفظ القرآن الكريم، وتقيم الليل، ظروف كلها اجتمعت في حياة "التلميذة جدال حنان من ثانوية العقيد لطفي ببلدية العامرية بعين تموشنت، تخصص هندسة الطرائق. 
 

تحدت الصعاب، وتمكنت من نيل أعلى معدل في شهادة البكالوريا على المستوى الوطني، بتقدير امتياز 19.08 وذلك في شعبة هندسة الطرائق. الشروق تنقلت إلى منزل عائلة حنان، حيث استقبلنا والدها وكل أفراد الأسرة بحفاوة كبيرة، وأجابت المدللة حنان عن أسئلتنا مباشرة، مؤكدة بأنها كانت تتوقع أن تحصل على هذا المعدل، بسبب الاجتهاد والمثابرة اللذين التزمت بهما طيلة السنة الدراسية.
وذكرت إيمان أن تحضيراتها واستعداداها للامتحان كان بصفة عادية، وفق طريقة دأبت عليها من قبل، فرغم أنها متفوقة في المواد الأساسية، إلا أنها تضيف: "لم أكتف بما يقدمه الأساتذة في القسم، بل كنت أتابع الدروس الخصوصية، بالاضافة إلى المراجعة اليومية، حيث قسمتها إلى فترة صباحية تبدأ في السادسة، وأخرى مسائية تخصص للمواد الأساسية.
حنان التي اعتمرت مؤخرا، وتحفظ القران الكريم ، قالت بأن طموحها للدراسة تخصص البيترو كيمياء بإنجلترا كان الدافع الاساسي الذي حفزها على المثابرة والإجتهاد لتحقيق النجاح، دون أن تنسى التشجيعات التي كانت تتلقاها من أختها الكبيرة، ووالدها وباقي أفراد الأسرة الكبيرة، مؤكدة بأن الإرادة والعزيمة وإيمانها الكبير بالله من أسرار قوتها في التغلب على الصعاب، وتحلم إيمان بمنحة دراسية بالخارج لدراسة تخصص البيترو كيمياء بإنجلترا.
من جهته، والدها أشار بأن ابنته متفوقة منذ أن كانت صغيرة، ودأبت على حفظ القرآن، وشاركت في العديد من المسابقات.
وعن سر نجاحها، قال بأنها تتميز بالإرادة وحب الدراسة، رغم الصعوبة التي تجدها أثناء المراجعة، التي تتم رفقة إخوتها في غرفة واحدة، وتوقيت واحد. موضحا بأنه وضع برنامجا خاصا لأبنائه المتمدرسين، ووفر لهم كل الكتب والمراجع التي يحتاجونها، وجهاز إعلام آلي، بالإضافة إلى التوجيهات والنصائح التي يقدمها لهم. وعن هواياتها المفضلة، قالت حنان بأنها تهوى لعبة كرة اليد.. ولم تفوت أن تعبر عن فخرها الكبير بلقائها برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، خلال تكريمه المرتقب للتلاميذ المتفوقين، مشيرة بأن هذه الفرصة ستكون وستبقى من أجمل الذكريات السعيدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عن جريدة الشروق 09.07.2015

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الآلاء في هندسة الطرائق

2024-2015